29 سبتمبر 2024
14 سبتمبر 2024
يمن فريدم-الأناضول


قتل 14 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء، السبت، بغارات جوية إسرائيلية على منازل في قطاع غزة، بينما واصل الجيش الإسرائيلي عمليات تدمير المباني السكنية بالقطاع.

وأفاد جهاز الدفاع المدني بغزة، في بيان أن طواقمه انتشلت 11 قتيلا، بينهم 4 أطفال و3 سيدات جراء قصف طائرة حربية منزلاً لعائلة "بستان" في حي التفاح شرقي مدينة غزة.

وفي بيان آخر، قال الدفاع المدني، إن سيدة استشهدت وأصيب آخرون، في قصف طائرات إسرائيلية منزلا لعائلة "العمراني" شرقي مدينة غزة.

وأفاد شهود عيان لمراسل الأناضول أن الجيش واصل عمليات تدمير المباني والمربعات السكنية القريبة من محور "نيتساريم" الذي يفصل شمال القطاع عن جنوبه.

وفي شمال القطاع، قال مسعفون فلسطينيون للأناضول إنهم نقلوا جثمان فلسطيني جراء استهداف مدفعي على منطقة "المضخة" في بيت حانون شمالي قطاع غزة.

وفي جباليا شمالي قطاع غزة، شنت طائرة إسرائيلية غارة على منزل لعائلة "الأشقر"، ما أسفر عن إصابة 8 فلسطينيين، بحسب شهود عيان لمراسل الأناضول.

وفي خان يونس جنوبي القطاع، قتل فلسطيني وأصيب 6 آخرون بقصف إسرائيلي استهدف خيمة تؤوي نازحين بمنطقة المواصي المصنفة "آمنة" إسرائيليا غربي المدينة، بحسب مصادر طبية بمستشفى "ناصر".

وفي رفح أقصى جنوب قطاع غزة، واصل الجيش الإسرائيلي عمليات نسف المباني السكنية غرب المدينة، بالتزامن مع إطلاق قنابل إنارة في المناطق الشمالية الغربية، بحسب شهود عيان للأناضول.

وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI