4 يوليو 2024
20 نوفمبر 2023
يمن فريدم-وكالة سبأ
وكالة "سبأ"

 

نظمت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الاثنين، في العاصمة الموقتة عدن، ندوة نقاشية حول دور اللجان والمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني في حماية حقوق الطفل باليمن، بمناسبة اليوم العالمي للطفل.

 

وشارك في الفعالية (40) من ممثلي المؤسسات الحكومية في وزارتي العدل والشؤون القانونية وحقوق الإنسان، ومكتب النائب العام، وممثلين عن منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية.

 

وأستعرض رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق، أحمد المفلحي، أنواع الانتهاكات التي مست حق الطفل في اليمن، ووثقتها اللجنة عبر فرقها الميدانية في كافة المحافظات.

 

وأشار المفلحي إلى أن اللجنة وثقت خلال فترة عملها (3697) حالة قتل وتشويه للأطفال، و (503) واقعة اختطاف، و(909) حالة تجنيد، إضافة إلى (28) واقعة عنف جنسي، و (106) هجمات تعرضت لها مدارس ومستشفيات.

 

واستعرضت الندوة، أوراق عمل شملت جهود اللجنة الوطنية في رصد الانتهاكات المرتكبة ضد الأطفال، ورؤيتها حول تعزيز حماية حقوق الطفل في اليمن، وأنماط الانتهاكات الجسيمة المرتكبة ضد الأطفال أثناء المنازعات المسلحة.

 

وتطرقت ورقة أخرى عن تقييم فعالية الحماية القانونية المقررة للطفل في القانون اليمني ومحاسبة مرتكبي الانتهاكات، إلى جانب ورقة أخرى حول الحماية القانونية المقررة للطفل في القانون اليمني والاتفاقيات الموقع عليها.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI