4 يوليو 2024
28 نوفمبر 2023
يمن فريدم-متابعات

 

اُختتمت في العاصمة المصرية القاهرة، الورشة التدريبية المتقدمة للمحققين المساعدين في اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، في "القوانين والقواعد المنظمة لحقوق الإنسان".

 

واستمرت الورشة التدريبية، التي نظمتها اللجنة الوطنية بالشراكة مع مركز "شاف" للدراسات المستقبلية وتحليل الأزمات والصراعات، 7 أيام للفترة من 20 - 27 نوفمبر الجاري.

 

وبحسب اللجنة فقد تبادل المشاركون المعلومات والمهارات والمعارف القانونية والعملية المتقدمة في آليات حماية وتسوية قضايا حقوق الإنسان أثناء الصراعات، ونهج التحقيق والتحقق لتعزيز هذه الحماية في إطار لجنة التحقيق والآليات الدولية.

 

وشارك في الورشة فريق من الخبراء والمستشارين والمتخصصين العاملين في المجال القانوني والحقوقي والدبلوماسي العربي والدولي في الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان.

 

وعلى هامش برنامج التدريب اطلع فريق المحققين المساعدين في زيارتهم لمقر المجلس القومي لحقوق الإنسان على تجربة ومسار وآليات عمل المجلس، وقدم المحققون للمجلس عرضاً حول آلية عمل اللجنة الوطنية منذ بدأ أعمالها وحتى اليوم.

 

كما بحث اللقاء أوجه التعاون والتنسيق اللازم بين اللجنة الوطنية والمجلس القومي، بغرض تطوير وتعزيز آليات ووسائل الحماية لحقوق الإنسان.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI