5 يوليو 2024
29 نوفمبر 2023
يمن فريدم-متابعات

 

أكد رئيس وفد الحوثيين المفاوض، محمد عبدالسلام، حرص الجماعة على الأمن البحري وسلامة الممرات المائية، وأن القوات البحرية التابعة لهم ملتزمة بحماية المياه اليمنية بموجب صلاحياتها السيادية، على حد وصفه.

 

جاءت هذه التصريحات ردا على بيان الذي أصدره وزرة خارجية مجموعة السبع اليوم الأربعاء، حيث أوضح عبدالسلام، أن العملية التي تمت في الآونة الأخيرة منحصرة بالسفن الإسرائيلية بعد التحذيرات المتكررة للسفن التابعة "للعدو الإسرائيلي" أو التي تعمل معه.

 

وأكد ان السفن الإسرائيلية "ستكون عرضة للاستهداف نتيجة العدوان الغاشم والحصار الجائر على قطاع غزة والشعب الفلسطيني".

 

وقال محمد عبدالسلام عبر حسابه في منصة (إكس) "إن قناعتنا أن تصرفات الكيان الاجرامية تهديد للأمن والسلم الإقليميين والدوليين، وأن التصدي لها ولأنشطتها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني والمنطقة أمر مهم لأمن وسلام المنطقة والعالم".

 

واعتبر "أن إعطاء مجموعة الدول الصناعية السبع مشروعية الدفاع عن النفس "للكيان الصهيوني" مخالفة للقانون الدولي كونه احتلالا باطلا لفلسطين، ويمارس عدوانا وحشيا ضد غزة، وأن المشروعية الحقيقية هي للشعب الفلسطيني في مقاومة ومواجهة ما يتعرض له من عدوان وحصار واحتلال من قبل كيان العدو الإسرائيلي المدعوم أمريكيا وغربيا".

 

وعن مصير السفينة المحتجزة، أكد محمد عبدالسلام، "أن احتجازها تم تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومساندة لمقاومته الباسلة في غزة، وأن مصير السفينة مرتبط بخيارات المقاومة الفلسطينية وبما يخدم أهدافها في مواجهة العدوان الإسرائيلي".

 

وكشف عن السماح لطاقم السفينة بالتواصل مع أهليهم، وجرى التعامل معهم وفقا لما وصفه " الأخلاق الإسلامية والأعراف الإنسانية".

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI