7 يوليو 2024
18 ديسمبر 2023
يمن فريدم-وكالة سبأ
وكالة سبأ



ناقشت كتلة الصحة الفرعية في مأرب، اليوم الاثنين، الوضع الصحي بالمحافظة والوقوف أمام الإمكانات والتحديات وخطة مواجهة الأوبئة، ضمن خطط عمل الكتلة للعام المقبل 2024.


و أقر الاجتماع عددا من الإجراءات والبرامج الصحية لتعزيز الخدمات الصحية بالمحافظة وفي مقدمتها التوجه للعمل الصحي المستدام من خلال مقرات ومواقع ثابتة بدلاً عن العيادات المتنقلة وخاصة في المخيمات والمناطق النائية.


كما أقر اعداد خطة لتفعيل الترصد الوبائي وتأهيل الكوادر العاملة في مجال الترصد والاستنفار لمواجهة الأمراض الوبائية وفي مقدمتها الكوليرا والتي انتشرت في عدد من المحافظات المجاورة واحتمال انتقالها للمحافظة.


وشدد الاجتماع على ضرورة إعداد خطة استجابة أولية وإقامة دورات وبرامج توعية مجتمعية وللعاملين في القطاع الصحي ورفع اليقضة والجاهزية لمواجهة أي أوبئة أخرى.


كما شدد وكيل محافظة مأرب، عبدربه مفتاح، على ضرورة التنسيق الدائم بين جميع الشركاء وتوحيد جهودهم مع مكتب الصحة، والالتزام بالخطة الاستراتيجية للمكتب والتي تهدف إلى توسيع البنية التحتية للقطاع الصحي وتأهيل وبناء قدرات المرافق و الكوادر العاملة في مختلف المرافق للإسهام في تحسين وجودة العمل الصحي، وتخفيف معاناة المرضى وطالبي الخدمة.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI