5 يوليو 2024
15 يناير 2024
يمن فريدم-متابعات


نظمت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأول للشباب، اليوم الإثنين، ورشة عمل لممثلي الأحزاب السياسية في محافظة تعز لمناقشة واقع الشباب وآليات تعزيز مشاركتهم في التنمية وصناعة القرار .

وبحسب اللجنة التحضيرية، فإن الورشة تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التمهيدية لانعقاد المؤتمر بهدف صياغة رؤية موحدة لتعزيز دور الشباب وتحقيق التنمية المستدامة في المجتمع.

وستركز الورشة على المحاور المركزية للمؤتمر بدءًا من تعزيز الوعي السياسي للشباب وصولاً إلى دور الشباب الحاسم في صناعة القرار وتحقيق التغيير المجتمعي وتمكينهم اقتصادياً.

وحضر الورشة ممثلين عن المؤتمر الشعبي العام، التجمع اليمني للإصلاح، الحزب الاشتراكي اليمني، التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، اتحاد الرشاد اليمني، المكتب السياسي للمقاومة الوطنية ، وحزب البعث العربي الاشتراكي القومي .

وأدارت الورشة عضو هيئة التشاور والتصالح الوطني، ألفت الدبعي، وتطرقت إلى مخرجات الحوار الوطني الشامل التي تكفل المشاركة الفاعلة للشباب في جميع شؤون الدولة بما لا يقل عن 20 % ، وأن تعمل الأحزاب على تمكين الشباب في هياكلها القيادية بما لا يقل عن 20 %.

واستعرضت الدبعي الدور المناط بالأحزاب في عملية تمثيل الشباب على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والسياسي.

من جانبهم أكد ممثلو الأحزاب السياسية المشاركون في الورشة على دعمهم وترحيبهم بفكرة انعقاد المؤتمر الأول للشباب تعز 2024 مثمنين الجهود المبذولة من قبل اللجنة التحضرية للمؤتمر في حشد الجهود لإنجاح هذه الفعالية.
 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI