7 يوليو 2024
1 فبراير 2024
يمن فريدم-متابعات


قالت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الخميس إن صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقا من أراض يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، ورجحت أن هدفهما كان السفينة كوي في البحر الأحمر.

وأضافت القيادة المركزية في بيان، أنه في حوالي الساعة 12:45 ظهراً (بتوقيت صنعاء)، تم إطلاق صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن على الأرجح باتجاه سفينة الشحن( M/V Koi ) المملوكة لبرمودا وترفع العلم الليبيري".

وبحسب القياد المركزية فقد سقطت الصواريخ في الماء دون أن تصيب السفينة. ولم تقع إصابات ولم يتم الإبلاغ عن أضرار للسفينة أو سفن التحالف في المنطقة.

وذكر البيان أن قوات القيادة المركزية الأمريكية أسقطت طائرة بدون طيار فوق خليج عدن، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

في وقت لاحق من نفس اليوم، في حوالي الساعة 10:30 صباحًا (بتوقيت صنعاء)، استهدفت قوات القيادة المركزية الأمريكية زورق مسير غير مأهول يحتوي على مواد متفجرة تابع للحوثيين وقامت بتدميره في البحر الأحمر.

وأشار البيان إلى القوات الأمريكية قررت أنه يمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة. وبناء على ذلك تم توجيه ضربة أدت إلى تدميره مما أدى إلى انفجارات ثانوية، ولم يتم الابلاغ عن وقوع أية اصابات او أضرار.

واكدت القيادة المركزية أن هذا الاجراء سيحمي حرية الملاحة ويجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI