7 يوليو 2024
10 فبراير 2024
يمن فريدم-متابعات


أكد تقارير صادر عن (وكالة الاستخبارات الدفاعية الأمريكية) أن قوات الحوثيين استخدمت صواريخ مختلفة وطائرات بدون طيار إيرانية الأصل ضد أهداف عسكرية ومدنية في جميع أنحاء المنطقة.

وكشف التقرير، أن إيران مكنت الحوثيين من شن هجمات في جميع أنحاء الشرق الأوسط".

وقدّم التقرير تحليلاً مقارنًا للصور المتاحة للجمهور للصواريخ والطائرات بدون طيار الإيرانية لتلك التي تعرضها وتستخدمها قوات الحوثيين في اليمن لمهاجمة السفن التجارية في البحر الأحمر والبنية التحتية المدنية والموانئ في جميع أنحاء المنطقة. .

ويسلط التقرير الضوء على العلاقة المتطورة والمعززة بين الحوثيين وإيران. منذ عام 2014، زود فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإسلامي الإيراني الحوثيين بترسانة متزايدة من الأسلحة المتطورة والتدريب. وقد مكنت المساعدات الإيرانية الحوثيين من شن حملة من الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار ضد السفن التجارية في البحر الأحمر منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2023، مما يهدد حرية الملاحة والتجارة الدولية في أحد أهم الممرات المائية في العالم.

وأصدرت الوكالة (DIA)التقرير كجزء من جهود الشفافية المستمرة لتعزيز الفهم العام لمهمة وكالة استخبارات الدفاع وتقديم رؤى حول وزارة الدفاع وقضايا الأمن القومي. تعتبر المعلومات الواردة في التقرير حديثة اعتبارًا من 17 يناير 2024.
 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI