7 يوليو 2024
15 مارس 2024
يمن فريدم-متابعات
أرشيف


أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية وشركة أمبري للأمن البحري، اليوم الجمعة، عن تعرض سفينة شحن تجارية لقصف صاروخي على بعد 76 ميلا بحريا غربي مدينة الحديدة غربي اليمن.

وقالت الهيئة، إن القصف ألحق أضرارا بالسفينة، لكن طاقمها لم يصب بأذى، وذكرت أن السفينة أبحرت إلى ميناء آخر.

وذكرت أن سفينة أخرى، كانت تبحر على بعد 50 ميلا بحريا جنوب غربي الحديدة، أبلغت عن تحليق صاروخين فوقها قبل أن ينفجرا على مسافة بعيدة.

وقالت إن ربان السفينة أبلغ الجهات المعنية بمرور صاروخين فوق السفينة وسماع دوي انفجارين على مسافة بعيدة، مؤكدة أن الحادث لم يلحق أضرارا بالسفينة وطاقمها.

وكانت القيادة الأمريكية الوسطى (سنتكوم) أعلنت فجر اليوم الجمعة إنها دمرت 9 صواريخ باليستية مضادة للسفن وطائرتين مسيرتين كان الحوثيون على وشك إطلاقها من المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

وأضافت القيادة الأمريكية أنها دمرت هذه الأسلحة بعد أن أطلق الحوثيون 4 صواريخ باليستية مضادة للسفن، سقط اثنان منها في خليج عدن والآخران في البحر الأحمر، دون وقوع أضرار.

وأشار البيان إلى أن القوات الأمريكية "نجحت في تحديد وتدمير 9 صواريخ مضادة للسفن وطائرتين مسيرتين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأكدت (سنتكوم) على أنها تتخذ "هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا للبحرية الأميركية والسفن التجارية".
 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI