7 يوليو 2024
27 إبريل 2024
يمن فريدم-متابعات
وكالة سبأ


بحث رئيس الحكومة، أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت في العاصمة المؤقتة عدن، مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إن الاجتماع تداول أولويات الحكومة بالتنسيق مع مجلس القيادة الرئاسي، للتعاطي مع التحديات القائمة وتجاوزها بما ينعكس على تخفيف معاناة المواطنين، ومعالجة الصعوبات الاقتصادية والمعيشية، إضافة إلى التطورات الراهنة في الجانب السياسي والعسكري.

وبحسب الوكالة الرسمية، فقد وضع بن مبارك، المشاركين، أمام صورة شاملة عن مجمل الأوضاع في الجوانب السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والخدمية، وحرب الحوثيين، وجهود الحكومة للتعامل معها والدعم المطلوب من القوى السياسية للتكامل مع جهود الحكومة في اطار وحدة الصف الوطني للتعاطي مع مختلف الأوضاع.

وتطرق بن مبارك، إلى أولويات المرحلة الحالية أمام حكومته والتي تتلخص في مسارات أساسية هي تحقيق السلام الضامن استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء الانقلاب، وتعزيز المساءلة والشفافية ومكافحة الفساد، والمضي في برنامج الإصلاح المالي والإداري، إضافة الى تنمية الموارد الاقتصادية، وتوظيف المساعدات والمنح الخارجية، وتوجيهها وفقاً للاحتياجات والاولويات الحكومية.

واستعرض رئيس الحكومة أمام القوى والمكونات السياسية، جهود السلام والتطورات في البحر الأحمر "والسرديات الخاطئة" حول التصعيد والقرصنة الحوثية ضد السفن التجارية ومحاولة ربطها بما يجري في غزة.

من جهتها أكدت المكونات والقوى السياسية على ضرورة التماسك السياسي ووحدة الصف الوطني لمواجهة "الخطر الحوثي".
 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI