8 يوليو 2024
16 مايو 2024
يمن فريدم-متابعات

دان مرصد الحريات الإعلامية ما تعرض له الصحفي عباد الجرادي من انتهاك للخصوصية من قبل شركة الاتصالات اليمنية العمانية "YOU" والتي سمحت بسحب رقم هاتفة بطريقة غير قانونية والاستيلاء على حساباته وسحب صوره وجميع بياناته لتقوم بعد ذلك بابتزازه.

وأفاد العضو في الاتحاد الدولي للإعلام الرياضي عباد الجرادي في بلاغ تلقاه المرصد أنه تعرض للاختراق والتهكير من قبل متنفذين في صنعاء وبمشاركة من قبل شركة الاتصالات اليمنية العمانية YOU التي تساهلت وسمحت بسحب رقم هاتفة الشخصي بطريقة "غير قانونية" والاستيلاء على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي والاستيلاء على عدد من الصفحات الإعلامية التي يملكها ويديرها كـ"أخبار الرياضة اليمنية - صفحة نادي وحدة صنعاء - صفحة يمانيون في أمريكا أكبر تجمع يمني في الولايات المتحدة الأمريكية" ووضع شخصيات نافذة في صنعاء مسؤولين عليها.

واعتبر المرصد هذه الحادثة سابقة خطيرة تضاف لقائمة الانتهاكات التي تهدد حياة وعمل الصحفي والتي لم تسلم منها حتى أسرته.

وحمّل المرصد شركة الاتصالات YOU المسؤولية الكاملة، داعيا الشركة تقديم توضيح لهذه "الجريمة غير الأخلاقية" وتقديم المتسبب لينال جزاءه الرادع وإعادة جميع حساباته المسروقة إلى حالتها السابقة، وتعويض جميع الخسائر المادية والمعنوية التي لحقت بالصحافي.

وأكد المرصد وقوفه إلى جانب الصحفي الجرادي في مقاضاة شركة YOU بكل السبل وتقديم المساعدة الرقمية والقانونية محليًا وإقليميًا ودوليًا.

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI