25 يونيو 2024
9 يونيو 2024
يمن فريدم-فرانس برس


أنهى المنتخب الفرنسي، وصيف بطل العالم، استعداداته لبطولة أمم أوروبا 2024™ التي تنطلق الجمعة في ألمانيا بتعادل وأداء سلبيين أمام نظيره الكندي الاحد في مباراة ودية في بوردو.

ودفع مدرب "الديوك" ديدييه ديشان بمعظم عناصره الأساسية وفي مقدمتهم نجم أتليتيكو مدريد الإسباني انطوان غريزمان، فيما جلس النجم كيليان مبابي المنتقل الى ريال مدريد الإسباني على دكة البدلاء قبل ان يدفع به مكان ماركوس تورام في الدقيقة 74، بعدما تعرّض لإصابة طفيفة في الركبة خلال الفوز الودي على لوكسمبورغ 3-0 الأربعاء في متز.

وكاد مبابي الذي غاب عن الحصتين التدريبيتين الأخيرتين لمنتخب بلاده واكتفى بتمارين فردية، أن يسجل هدف الفوز بمجهود فردي رائع في الدقيقة الخامسة الأخيرة من الوقت بدل الضائع عندما تلاعب بمدافعين داخل المنطقة وسدد كرة قوية تصدى لها حارس المرمى ماكسيم كريبو.

وخاض المهاجم المخضرم أوليفييه جيرو آخر مباراة دولية له في فرنسا كونه أعلن أنه سيعتزل دوليًا بعد نهاية البطولة القارية.

كما أشرك ديشان مدافع أرسنال الانجليزي وليام صاليبا مكان ابراهيما كوناتيه، إلى جانب دايو أوباميكانو.

في المقابل، ضمّت التشكيلة الأساسية للمنتخب الكندي كلا من ظهير بايرن ميونيخ الألماني ألفونسو ديفيس ومهاجم ليل جوناثان ديفيد.

ويُعتبر المنتخب الفرنسي من أبرز المنافسين على لقب بطولة أمم أوروبا التي تستضيفها ألمانيا من 14 حزيران/يونيو إلى 14 تموز/يوليو، حيث يسعى الى إحراز نجمته القارية الثالثة بعد 1984 و2000.

وتنافس فرنسا في المجموعة الرابعة الى جانب هولندا وبولندا والنمسا. وتستهل مشوارها في العرس القاري بمواجهة النمسا في 17 الحالي، قبل ان تلعب أمام هولندا في قمة نارية بعد أربعة أيام، لتختتم مبارياتها في الدور الأول بلقاء بولندا في 25 منه.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI