14 يوليو 2024
23 يونيو 2024
يمن فريدم-وكالة سبأ


سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم الأحد، معدات طبية لمستشفى الضالع المركزي، ضمن مشروع الخدمات الصحية الأساسية وتعزيزها في اليمن، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وتشمل المساعدات أسرة طبية خاصة بقسم التنويم، وقسم العناية المركزة، بالإضافة إلى أجهزة خاصة بالتنفس الصناعي، وشفط السوائل، وتخطيط القلب وبعض التجهيزات الطبية الأخرى.

الى ذلك، اطّلع فريق مركز الملك سلمان، على سير عمل مشروع تشغيل مركز الغسيل الكلوي بمحافظة الضالع الذي يموله المركز ، ضمن المرحلة الخامسة.

وبحسب المركز، فقد بلغ عدد جلسات الغسيل من يناير إلى مايو 2024 ، 2.706 جلسات غسيل منها 22 جلسة طوارئ، فيما صُرفت الأدوية لـ 3.124 شخصا من مرضى الفشل الكلوي.

ويهدف المشروع، إلى تأمين الأدوية ومستهلكات الغسيل الكلوي لمرضى الفشل الكلوي في محافظة الضالع، وتجهيز مركز الغسيل الكلوي بـ 18 جهازاً، بالإضافة إلى تجهيز المعدات الطبية ومواد المختبر، وتركيب محطة تحلية مياه إضافية للتأكد من تقديم خدمة طبية آمنة وذات جودة عالية، والتعاقد مع استشاري متخصص بأمراض الكلى للإشراف على علاج الحالات ومتابعتها عن كثب مما يخفف المعاناة عن المرضى.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI