25 أغسطس 2024
15 يوليو 2024
يمن فريدم-متابعات


أطلقت وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية اليوم، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، حملة تطعيم شلل الأطفال بهدف وقف الانتشار المتزايد للنوع 2 من فيروس شلل الأطفال المتحور الدائر (cVDPV2).

وسيتلقى الأطفال خلال هذه الحملة مكملات فيتامين أ لتعزيز مناعتهم الطبيعية ضد الأمراض.

وسيحصل أكثر من 1.3 مليون طفل دون سن الخامسة على لقاحات شلل الأطفال الفموية من خلال الجولة الثانية من حملة التطعيم من 15 إلى 17 يوليو 2024 في 12 محافظة يمنية.

وستستهدف حملة لقاح شلل الأطفال الفموي الجديد نوع 2 (nOPV2) 1.3 مليون طفل في 120 مديرية في 12 محافظة جنوبية حيث تم تدريب حوالي 9000 عامل صحي، بما في ذلك المشرفين ومنشطي المجتمع للوصول إلى مليون أسرة من خلال حملة تطعيم من منزل إلى منزل.

وتعد هذه هي الحملة الثانية للتطعيم استجابة لتفشي فيروس شلل الأطفال cVDPV2 الذي أصاب 257 طفلاً بالشلل في اليمن حتى الآن.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، أرتورو بيسيجان: "هذه الحملة هي خطوة حاسمة في جهودنا المستمرة لوقف تفشي شلل الأطفال ومنع انتشاره الذي يمكن أن يتسبب في شلل دائم للأطفال".

من جهته قال ممثل اليونيسف في اليمن بيتر هوكينز إن "التطعيم هو الطريقة الوحيدة لمنع الأطفال من الإصابة بشلل الأطفال. إنه ليس مجرد استثمار في رفاهية الأطفال الضعفاء بل أيضا في اقتصاد ومستقبل البلاد. من خلال الانضمام إلى الحكومة، والزعماء الدينيين، والجهات المانحة، ووسائل الإعلام، والعاملين في الخطوط الأمامية، والمجتمعات، والآباء، سنواصل نضالنا من أجل التخلص من الأمراض التي يمكن الوقاية منها بالتطعيم".

نجحت الجولة الأولى من الحملة في الوصول إلى 1.3 مليون طفل باستخدام لقاح nOPV2 في المحافظات الجنوبية في فبراير 2024.

تتعاون منظمة الصحة العالمية واليونيسف اليمن بشكل وثيق مع الحكومة اليمنية والشركاء والمجتمعات لضمان وصول هذه الحملة إلى كل طفل ممكن لتعزيز مناعته ضد شلل الأطفال.

وتهدف منظمة الصحة العالمية واليونيسف إلى زيادة تغطية اللقاحات وحماية الفئات الضعيفة واستئصال شلل الأطفال في اليمن. يتم تنفيذ هذه الحملة بفضل "الدعم السخي" من مبادرة استئصال شلل الأطفال العالمية (GPEI)، مما يعيد تأكيد الالتزام العالمي بعالم خالٍ من شلل الأطفال.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI