24 أغسطس 2024
16 يوليو 2024
يمن فريدم-متابعات
وكالة سبأ


بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي،اليوم الثلاثاء مع سفير الولايات المتحدة لدى اليمن،ستيفين فايجن مستجدات الوضع اليمني، والتطورات الإقليمية.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" فقد استمع العليمي من السفير الأميركي، إلى برامج الدعم الإنمائي والإنساني المقدم من الولايات المتحدة ووكالاتها الدولية، بما في ذلك اعادة تأهيل قوات خفر السواحل اليمنية، وجهود مكافحة الإرهاب، والتهريب، والجريمة المنظمة.

وشدد الرئيس، على أهمية وفاء مجتمع المانحين بتعهداته لخطة الإستجابة الإنسانية عبر البنك المركزي اليمني، والتسريع باجراءات نقل مقرات المنظمات الدولية، وشركائها المحليين إلى العاصمة المؤقتة عدن، والالتزام الصارم بالمركز القانوني للدولة العضو في الأمم المتحدة.

وأستعرض العليمي مع السفير الأمريكي الإصلاحات الاقتصادية، وجهود إطلاق عملية سياسية شاملة بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنياً واقليمياً ودوليا.

وأكد رئيس مجلس القيادي على أهمية دعم الإصلاحات الحكومية، وجهودها لردع اي تهديد للمركز القانوني للدولة، وفرض سيطرتها على كامل التراب الوطني، و تأمين خطوط الملاحة الدولية، والمنشآت الوطنية الحيوية للشعب اليمني، وفق ما ذكرت الوكالة الرسمية.
 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI