8 سبتمبر 2024
23 يوليو 2024
يمن فريدم-بلومبرغ الشرق


استقرت أسعار النفط قرب أدنى مستوياتها في ستة أسابيع مع انتظار المتداولين أدلة جديدة بشأن مدى توازن السوق، بما في ذلك توقعات المخزونات الأمريكية.

تماسك خام برنت القياسي العالمي فوق 82 دولاراً للبرميل بعدما انخفض أكثر من 3% خلال الجلستين السابقتين، في حين اقترب خام غرب تكساس الوسيط من 78 دولاراً.

وجاء هذا الانخفاض وسط المبيعات عبر الخوارزميات، مما أدى إلى تفاقم الضغط الهبوطي الناجم عن المخاوف بشأن الطلب الصيني.

سيصدر معهد البترول الأمريكي، الممول من شركات القطاع، تقديراته للتغيرات الأسبوعية في المخزونات الأمريكية في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء، يليه صدور تقرير حكومي في اليوم التالي. وانخفضت مخزونات النفط الخام على مستوى البلاد خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، لتصل إلى أدنى مستوياتها منذ فبراير.

لا يزال النفط الخام مرتفعاً منذ بداية العام حتى الآن، مدعوماً بتخفيضات إمدادات "أوبك+"، وتوقعات انخفاض أسعار الفائدة الأميركية، التي يُتوقع أن تبدأ في سبتمبر.

وتظل المخاطر السياسية على رأس المحركات، حيث يدرس المستثمرون تداعيات تراجع عن محاولة إعادة انتخابه كرئيس مجدداً.

قال وارن باترسون، رئيس استراتيجية السلع في شركة "آي إن جي غروب" (ING Groep NV) في سنغافورة: "المخاوف المستمرة بشأن الطلب الصيني في أعقاب البيانات الضعيفة الأخيرة لا تزال تؤثر على النفط".

واختتم: "يجب أن تضمن تخفيضات وبك+ تشديد السوق (تراجع العرض) في الربع الحالي. ومع ذلك، فإن مدى ضيق السوق سيعتمد على كيفية تطور الطلب الصيني".
 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI