8 سبتمبر 2024
24 يوليو 2024
يمن فريدم-بلومبرغ الشرق


ارتفعت أسعار النفط، لتنهي سلسلة من الخسائر، بعد تقرير صادر من داخل القطاع أشار إلى أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت للأسبوع الرابع على التوالي.

وارتفع خام برنت فوق 81 دولاراً للبرميل بعد أن خسر ما يقرب من 5% خلال الجلسات الثلاث السابقة، مع اقتراب خام غرب تكساس الوسيط من 77 دولاراً.

وأفادت تقرير معهد البترول الأمريكي، الممول من الصناعة، بأن المخزونات انكمشت بمقدار 3.86 مليون برميل، كما لوحظ انخفاض في مركز كوشينغ في أوكلاهوما.

وإذا أكدت الأرقام الرسمية في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، فإن تراجع المخزونات سيكون الأطول منذ سبتمبر. وفي حين تنخفض المخزونات عادة في الربع الثالث، فإن المستويات الحالية أقل من المتوسط ​​الموسمي لخمس سنوات.

جاءت نوبة الضعف الأخيرة في النفط وسط مخاوف بشأن خفوت الطلب في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، مع تفاقم الضغوط الهبوطية من خلال المتداولين باستخدام الخوازميات.

ومع ذلك، تظل العقود الآجلة مرتفعة منذ بداية العام حتى الآن، مع استمرار "أوبك+" في فرض قيود على الإنتاج، حيث أظهر إحصاء "بلومبرغ" للتدفقات الروسية انخفاض الصادرات إلى أدنى مستوى منذ ديسمبر.

وفي زاوية أخرى من جانب العرض، هددت سلسلة من حرائق الغابات في منطقة النفط بكندا ما يقرب من 10% من إنتاج النفط في المنطقة. واندلع 170 حريقاً في ألبرتا وحدها، وخرج أكثر من 50 منها عن السيطرة.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI