8 سبتمبر 2024
26 يوليو 2024
يمن فريدم-الأناضول


قتل وأصيب فلسطينيون ليل الخميس/الجمعة، في غارات إسرائيلية على مناطق مختلفة في قطاع غزة، في حين واصل الجيش الإسرائيلي عمليات نسف منازل ومبانٍ سكنية في مدينتي خان يونس ورفح جنوبا.

وأفادت مصادر طبية في مجمع ناصر الطبي، باستشهاد سيدتين وإصابة عدد آخر (لم يُذكر) في غارة نفذتها طائرة إسرائيلية استهدفت منزلا يعود لعائلة "أبو دقة" شرق عبسان الكبيرة بخان يونس.

فيما أشار شهود عيان إلى أن "الطواقم الطبية انتشلت 3 شهداء قرب مدرسة الفارابي في بلدة بني سهيلا شرقي خان يونس، جراء استهداف إسرائيلي سابق في المنطقة".

وشهدت المناطق الشمالية الشرقية لمدينة خان يونس تجددا للقصف المدفعي وإطلاق النار من الآليات الإسرائيلية المتوغلة في بلدة القرارة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، بحسب الشهود.

ونفذ الجيش عمليات نسف لمبانٍ سكنية ومنازل في بلدة القرارة شمال خان يونس، وأخرى غرب رفح، سُمع دويها في المحافظة الوسطى، وفقا لشهود عيان.

وأضاف الشهود أن "الآليات العسكرية المتوغلة غرب رفح أطلقت نيران أسلحتها تجاه المنازل والأراضي الزراعية".

أما في مدينة غزة، فقد قتل فلسطينيان وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا يعود لعائلة "البنا" في حي الصحابة وسط المدينة، وفقا لبيان لجهاز الدفاع المدني الفلسطيني.

وشهدت المناطق المحيطة بالكلية الجامعية في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، وشارعي 8 و10 جنوب غرب المدينة، قصفًا مدفعيًا مكثفًا وإطلاق نار من قبل آليات عسكرية إسرائيلية متمركزة جنوب غرب المدينة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل بدعم أمريكي مطلق حربا مدمرة على غزة أسفرت عن أكثر من 129 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI