22 أكتوبر 2024
21 أكتوبر 2024
يمن فريدم-متابعات


أكد وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، على أهمية ضمان سلامة الملاحة بالبحر الأحمر، لارتباط ذلك بأمنها القومي.

جاء ذلك خلال لقاءه بالمبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، اليوم الاثنين في العاصمة المصرية القاهرة، حيث شدد الوزير عبد العاطي على أهمية ضمان سلامة الملاحة البحرية في البحر الأحمر لارتباط ذلك بأمن مصر القومي بشكل مباشر، في ظل تراجع إيرادات قناة السويس الناجم عن التوتر بالبحر نفسه.

وأشار إلى "ضرورة تبني مقاربة شاملة لخفض التصعيد في المنطقة، تبدأ بالتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان، والضغط بقوة من جانب الأطراف الدولية الفاعلة من أجل التوصل إلى تسوية نهائية وقابلة للتنفيذ للأزمة في اليمن".

وأعرب الوزير المصري كذلك عن تأييد مصر لكافة الجهود الرامية إلى التوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية، بما يلبي طموحات الشعب اليمني وينهي معاناته الإنسانية.، وفقاً لمرجعيات الحوار الوطني اليمني، والمبادرة الخليجية، ومخرجات المشاورات اليمنية في الرياض، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وفي مقدمتها القرار رقم (2216).

كما تناول الوزير عبد العاطي الدعم المصري للشرعية في اليمن مستعرضاً الجهود المصرية لتقديم أوجه الدعم المختلفة للشعب اليمني خاصة في مجال المساعدات الطبية والغذائية.

وأكد أيضاً على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بدوره في الحد من تفاقم الأزمة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني، وتوفير الدعم اللازم لتمويل برامج الأمم المتحدة للإغاثة في اليمن.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI