2 يوليو 2024
2 نوفمبر 2023
يمن فريدم-متابعات

 

أعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان، أن أكثر من 3000 امرأة حامل بحاجة إلى خدمات صحية منقذة للحياة، في المناطق المتضررة من إعصار "تيج" الذي ضرب المحافظات الشرقية لليمن.

 

وبحسب الصندوق، فقد تضررت أكثر من 10.000 أسرة في محافظات المهرة وحضرموت وسقطرى، حيث تعطل الوصول إلى الخدمات الصحية مما أدى إلى عواقب تهدد حياة ما يقدر بنحو 500 امرأة حامل قد تصاب بمضاعفات أثناء الحمل والولادة.

 

وقالت ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن، انشراح أحمد "نحن نعمل على مدار الساعة لتقديم الإغاثة الفورية للأسر المتضررة من هذا الإعصار المدمر، ونشعر بقلق بالغ على صحة مئات النساء الحوامل اللاتي تحملن سنوات من الصراع ويتعرضن الآن لكارثة طبيعية".

 

ويقوم الصندوق بإرسال إمدادات الطوارئ لمساعدة الأسر المتضررة من الإعصار، بما في ذلك الأدوية المنقذة للحياة ومستلزمات الصحة الإنجابية، وتساعد هذه الإمدادات على ضمان عمليات ولادة آمنة ومعالجة المضاعفات أثناء الولادة عندما يتعذر الوصول إلى المرفق الصحي أو القابلة.

 

وكجزء من آلية الاستجابة السريعة، التي يقودها صندوق الأمم المتحدة للسكان، تم تسجيل ما يقرب من 11.000 أسرة متأثرة بالإعصار (72.000 فرد) لتلقي مجموعات الإغاثة الطارئة، في حين يتم إرسال 4.000 مجموعة إضافية إلى المناطق المتضررة، تحتوي على أغذية جاهزة للأكل مقدمة من المنظمات غير الحكومية.

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI