7 يوليو 2024
11 ديسمبر 2023
يمن فريدم-متابعات
سفيرة المملكة المتحدة لدى اليمن- عبدَه شريف

 

اعتبرت سفيرة المملكة المتحدة لدى اليمن، عبدة شريف، هجمات الحوثيين الأخيرة على الشحن الدولي واستيلاءهم غير القانوني على سفينة (غالاكسي ليدر) تقويض لأمن اليمن.

 

وقالت السفيرة شريف في تصريح لوكالة الانباء اليمنية "سبأ" "إن التهديدات المستمرة للشحن التجاري الدولي ستؤدي في النهاية إلى تقييد توافر الغذاء، لأن الشحن التجاري لن يخاطر بسُفُنِهِ وطاقمه، وقد بدأت تكاليف التأمين على الشحن في الارتفاع وستؤدي إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية وزيادة الاحتياجات الإنسانية".

 

وجددت السفيرة البريطانية التزام بلادها، بحماية سلامة الشحن في المنطقة، وطالبت بالإفراج الفوري وغير المشروط عن السفينة (غالاكسي ليدر) وطاقمها.

 

واضافت السفيرة البريطانية في تصريحها "إن الجزء الحاسم من الرحلة نحو السلام هو الحوار اليمني - اليمني، ويجب أن يكون الشعب اليمني قادراً على تحديد مستقبل أمته".

 

وأكدت دعم المملكة المتحدة الى جانب الشركاء الدوليين، لمبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانز غروندبرغ في هذا المسعى الحيوي.

 

من جهة أخرى أشارت السفيرة البريطانية، إلى الدور المحوري للمرأة اليمنية في عملية السلام، معتبرة وجهات نظر المرأة وخبرتها وصوتها جزءًا لا يتجزأ من بناء سلام شامل ودائم.

 

وأعربت عن قلقها من فرض قيود متزايدة (المَحْرم) على النساء في مناطق سيطرة الحوثيين، وعدم ضمان وصول المساعدات إلى من هم في أمس الحاجة إليها.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI