7 يوليو 2024
14 ديسمبر 2023
يمن فريدم-الشرق الأوسط
آلية عسكرية إسرائيلية تتمركز في أحد الشوارع أثناء قيام القوات بعملية مداهمة لليوم الثالث على التوالي في مخيم جنين (إ.ب.أ)

 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، مقتل ثلاثة فلسطينيين وإصابة 10 آخرين، منهم اثنان بحالة خطيرة، جراء العمليات الإسرائيلية المتواصلة في مدينة جنين ومخيمها بشمال الضفة الغربية لليوم الثالث على التوالي.


ونقلت «وكالة الأنباء الفلسطينية» عن وزارة الصحة القول إن أحمد جمال أبو زينة (27 عاماً)، والطفل بشار هيثم أبو زيد، قتلا اليوم جراء قصف بطائرة مسيّرة إسرائيلية على مجموعة من الأشخاص في الحي الشرقي بمدينة جنين.
 

وفي وقت لاحق، أعلنت الوزارة وفاة شاب آخر متأثراً بجروحه جراء العمليات الإسرائيلية.
 

وأسفرت العمليات الإسرائيلية منذ بدئها بمدينة جنين ومخيمها عن مقتل 11 فلسطينياً وإصابة واعتقال المئات، وفق بيانات وزارة الصحة.


وقال شهود عيان لـ"وكالة أنباء العالم العربي" إن الجيش الإسرائيلي يواصل تعزيز وجوده في جنين ويدفع بالمزيد من الآليات إلى عدد من أحياء المدينة ومخيمها، ويعاود اقتحام منازل داخل مواقع بالمخيم كان قد انسحب منها أمس.
 

وأفاد شاهد بسماع أصوات اشتباكات متواصلة في مختلف أنحاء المدينة خاصة الحي الشرقي منها، بالإضافة لاشتباكات في مخيم جنين ومحيطه.
 

وبحسب الشهود، تتمركز آليات عسكرية أمام مستشفيات جنين، ويتم في بعض الأحيان إيقاف مركبات الإسعاف التي تحمل مصابين ويجري التدقيق في هوياتهم.


وقال ضابط إسعاف لـ«وكالة أنباء العالم العربي» إن الجيش الإسرائيلي استوقفه أول من أمس واحتجز مركبته للتأكد من هوية المصاب الذي ينقله إلى المستشفى.
 

وأضاف: "لم يكن المصاب يحمل بطاقة الهوية، فتم احتجازنا لفترة طويلة لحين الوصول إلى بياناته الشخصية".
 

وبحسب شهود آخرين، استهدف قصف منازل عدة في المدينة ومخيمها، بعضها دُمر كلياً والبعض الآخر تضرر جزئياً.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI