8 يوليو 2024
20 ديسمبر 2023
يمن فريدم-الشرق الأوسط



أفادت "وكالة الأنباء الفلسطينية" اليوم الأربعاء بأن إسرائيل تقصف بشكل "عنيف" ومتواصل مناطق في جباليا وخان يونس بشمال ووسط قطاع غزة.


ونقلت الوكالة عن مصادر محلية وصحافية أن القصف الإسرائيلي أدى إلى مقتل وإصابة عشرات المواطنين، معظمهم من الأطفال والنساء، وفقاً لما ذكرته "وكالة أنباء العالم العربي".


ومن جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم أن ضابطاً آخر لقي حتفه في جنوب قطاع غزة، ليرتفع إجمالي قتلى الجيش إلى 133 منذ بدء العملية البرية. وأضافت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن بيان للجيش أن القتيل يدعى ليور سيفان (32 عاماً).


وأدت الحملة الإسرائيلية للقضاء على «حماس» إلى تدمير غزة ومقتل نحو 20 ألفاً من سكان غزة، وفق وزارة الصحة في القطاع الفلسطيني. كما تسببت في جوع ونزوح واسعي النطاق. ورغم الضغوط الخارجية لتجنب قتل الأبرياء، يقول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الحرب لن تتوقف إلى أن تفرج حركة "حماس" عمن تبقى من الرهائن الذين تحتجزهم بغزة وعددهم 129، والقضاء على الحركة المدعومة من إيران، وفقاً لما ذكرته وكالة "رويترز" للأنباء.


في غضون ذلك، تأجل تصويت مجلس الأمن الدولي بشأن بدء تسليم المساعدات ليوم آخر، أمس الثلاثاء، مع استمرار المحادثات، في محاولة لتجنب استخدام الولايات المتحدة حق النقض للمرة الثالثة، لمنع اتخاذ إجراء بشأن الحرب المستمرة منذ شهرين بين إسرائيل و"حماس".


وكان من المقرر أن يصوت المجلس المكون من 15 عضواً في بادئ الأمر على قرار صاغته الإمارات يوم الاثنين؛ لكنه تأجل أكثر من مرة، إذ يقول دبلوماسيون إن الإمارات والولايات المتحدة تواجهان صعوبة في الاتفاق على لغة تشير إلى وقف الأعمال العدائية، واقتراح إنشاء آلية مراقبة للمساعدات التي تقدمها الأمم المتحدة.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI