3 يوليو 2024
20 ديسمبر 2023
يمن فريدم-متابعات
أرشيف


ارتفعت حصيلة المواجهات بين المسلحين القبليين والقوات الحكومية في محافظة مأرب إلى اربعة قتلى.

وبحسب مصادر محلية فإن ثلاثة من أبناء القبائل قتلوا في المواجهات، فيما قُتل سائق شاحنة نقل النفط بعد تعرضه لاصابة خلال الاشتباكات.


وتأتي هذه المواجهات على خلفية رفع شركة النفط أسعار المشتقات في محافظة مأرب، وهو ما اعترض عليه القبائل ونصبوا خيام ومنعوا دخول شاحنات النفط إلى مدينة مأرب.


وكانت شركة النفط اليمنية فرع مأرب قد اعلنت عن تسعيرة جديدة لمادة البترول من 3500 ريال للجالون سعة 20 لترا إلى 8 آلاف ريال.


وقالت الشركة في بيان، إن هذا الارتفاع جاء بناء على قرار مجلس الوزراء رقم (3) لعام 2023 بشأن المصادقة على قرارات المجلس الاقتصادي الأعلى الخاصة بتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية وتعزيز موارد الدولة.


وأضاف البيان، أنه نظراً للظروف الاستثنائية التي تمر بها المحافظة في حينه فقد قام نائب رئيس المجلس الرئاسي محافظ المحافظة بالتواصل مع القيادة العليا والحكومة وتأجيل تطبيق القرار .


وتابع البيان"نظراً للوضع الاقتصادي وحاجة الحكومة للإيرادات لتغطية النفقات ومنها المرتبات وبما أن سعر تكلفة اللتر البنزين في محافظة مأرب منخفضة بحيث لا تغطي تكلفة انتاجه، فقد قررت الحكومة تحريك سعر اللتر من مادة البنزين (487.50) للتر الواحد أي ان سعر الدبة عشرين لتر (9750) ريال".
 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI