7 يوليو 2024
14 يناير 2024
يمن فريدم-العربية نت


تراجع عدد ناقلات مشتقات البترول المارة عبر مضيق باب المندب بنسبة 47% بالأسبوع المنتهي في 7 يناير الجاري، وفقاً لـ"Vortexa".

وعلى جانب النفط الخام، تراجع عدد ناقلاته المارة عبر باب المندب 27% بالأسبوع المنتهي في 7 يناير.

من جانبه، قال رئيس استراتيجيات السلع في ING، وارن باتيرسون، إن "التصعيد في الصراع قد يعني زيادة فرص تعطل الإمدادات.. والخطر الأكبر هو اتساع الصراع رغم أن فرص ذلك تبقى متدنية".

وفي ظل هذه التوترات، أصبح تتبع حركة الناقلات ليس سهلا حاليا مع إحجام العديد منها عن تشغيل أنظمة التتبع عبر الستلايت.

وقال الرئيس الدولي لأبحاث النقل البحري في Oil Brokerage، أنوب سينغ: "الانتشار المشروع لإطفاء إشارات أنظمة التعرف التلقائي مع دخول الناقلات لمناطق الخطر يربك التقديرات حول عدد السفن المارة".

من جانبه، توقع الرئيس التنفيذي لشركة تيسكو، كين ميرفي، أن يؤدي اضطراب حركة الشحن في البحر الأحمر إلى ارتفاع أسعار بعض السلع الاستهلاكية، مؤكدا أن الأزمة تطيل أوقات الشحن كما أنها ترفع من التكاليف.

وكان الرئيس التنفيذي لـ Sainsbury ، سيمون روبرتز، قد أشار مؤخرا إلى أن سلسلة المتاجر التابعة للشركة تعمل بشكل وثيق مع الحكومة البريطانية للتخفيف من آثار الاضطرابات في البحر الأحمر.

فيما أكد الرئيس التنفيذي لـ Next ، سيمون ولفستون، أن معظم منتجات الشركات تتأثر بأزمة الشحن في البحر الأحمر.

ونفذت القوات الأميركية والبريطانية خلال اليومين الماضيين هجمات ضد مواقع تابعة للحوثيين في اليمن، رداً على استهدافهم سفن إسرائيلية أو على علاقة بإسرائيل، ردا على هجوم إسرائيل على غزة.

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI