7 يوليو 2024
21 يناير 2024
يمن فريدم-متابعات
أرشيف


بحث رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأحد، في اجتماع تطورات الأوضاع المحلية في الجوانب الاقتصادية، والمعيشية، والسياسية، والأمنية والعسكرية.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبا" ناقش الاجتماع المتغيرات المتعلقة بتقلبات أسعار الصرف، واجراءات تحقيق الاستقرار النسبي لسعر العملة، والسلع الأساسية وتخفيف المعاناة الأنسانية التي فاقمتها هجمات الحوثيين على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية.

وجدد المجلس التزام الدولة الوفاء بمسؤولياتها الكاملة تجاه المواطنين، بما في ذلك الحرص على انتظام دفع رواتب الموظفين، وتحسين الايرادات العامة، والمضي قدما في الاصلاحات الاقتصادية، والادارية والمالية الشاملة.

وحذر مجلس القيادة الحوثيين من مغبة التصعيد العسكري على مختلف الجبهات، ومواصلة استثمار القضية الفلسطينية العادلة وسردياتها المضللة في تحشيد المزيد من المواطنين المغرر بهم لاستهداف ومهاجمة الاعيان المدنية، ومواقع القوات المسلحة في مختلف الجبهات، ونسف كافة الجهود الرامية لإحلال السلام والاستقرار، وإنهاء معاناة الشعب اليمني، وفق ما ذكرت الوكالة الرسمية.

وأطلع المجلس، على تداعيات الهجمات "الإرهابية الحوثية" على خطوط الملاحة الدولية، وعسكرة المياه الإقليمية، ومضاعفة الأعباء الاقتصادية، وتكاليف التأمين والشحن البحري، والسلع الأساسية، والإضرار بالسيادة الوطنية، ومصالح الشعب اليمني.

وأشاد المجلس، بوحدة المجتمع الدولي ازاء الملف اليمني، وموقفه الموحد ضد التهديدات الخطيرة لحرية التجارة العالمية، متطلعا الى ان تقود هذه الحقائق الراسخة بشأن الطبيعة الارهابية للمليشيات الحوثية.

ورحب المجلس، بقرار تصنيف الحوثيين، "منظمة إرهابية عالمية"، متطلعا إلى مزيد من العقوبات، والتنفيذ الجماعي لقرارات الشرعية الدولية بشأن حظر الأسلحة.

ووجه المجلس، الحكومة باتخاذ الاجراءات المنسقة مع مختلف الجهات للحد من التداعيات المعيشية للهجمات الحوثية على سفن التجارة العالمية، التي تنذر باختناقات حادة في سلاسل امداد السلع الاساسية، والواردات الغذائية والدوائية المنقذة للحياة.
 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI