7 يوليو 2024
21 يناير 2024
يمن فريدم-متابعات
وكالة سبأ


بدأت في العاصمة الأردنية عمّان، اليوم الأحد، أعمال مؤتمر "مياه اليمن"، الذي تنظمه مجموعة تنسيق أمن المياه (WSCG) برئاسة ألمانيا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن، وبمشاركة وزارة المياه والبيئة والمانحين ووكالات الأمم المتحدة المشاركة في المجموعة والفريق الفني لشركاء اليمن.

ويناقش المؤتمر على مدى يومين بمشاركة 40 خبيرا تقنيا يمنيا ودوليا، موضوعات حول إدراة نظام المياه في اليمن وكيفية تحقيق التوازن بين العرض والطلب بطريقة فعالة ومستدامة في مختلف مناطق البلاد، بهدف تكوين رؤية مشتركة لتطوير وتنفيذ سياسات وبرامج وطنية للمياه وتحديد دور الجهات المانحة ووكالة الأمم المتحدة في دعم السياسات والبرامج لمواجهة تحديات التنمية الرئيسية وتعزيز مرونة المؤسسات الوطنية والمحلية لمواجهة تأثير تغير المناخ.

واستعرض وزير المياه والبيئة اليمني، توفيق الشرجبي، السياسات والبرامج الوطنية للمياه، ورؤية وزارته لتعزيز الإدارة المستدامة لنظام المياه في اليمن.

وأكد الشرجبي على أهمية التنسيق المشترك بين الحكومة والمانحين لتحديد الاحتياجات الملحة وضرورة التحول من الوضع الطارئ الى مرحلة البناء والتنمية.

بدوره قدّم فريق البنك الدولي نتائج التشخيص السريع للمياة في اليمن وتحديد كيفية استجابة وزارة المياه والبيئة والجهات المانحة ووكالة الامم المتحدة بشكل جماعي للسيناريوهات المختلفة.

شارك في فعاليات المؤتمر سفير اليمن في عمّان جلال فقيرة، وسفير ألمانيا لدى اليمن هيوبرت جايجر، والسفير الهولندي لدى اليمن جانيت سيبين، والممثلة المقيمة لبرنامج المم المتحدة الانمائي في اليمن زينة علي أحمد.

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI