5 يوليو 2024
24 مارس 2024
يمن فريدم-الشرق الأوسط
صورة وزعها الجيش الأوكراني لدخان يتصاعد من سفينة حربية روسية بعد استهدافها بمسيرات بحرية في البحر الأسود مطلع الشهر الجاري (رويترز)


أعلنت أوكرانيا اليوم الأحد، أنها أصابت سفينتَي إنزال روسيتين في قصف ليلي على مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا في العام 2014.

وأوضح مركز الاتصالات الاستراتيجية للقوات الأوكرانية في بيان "نجحت القوات الأوكرانية في إصابة سفينتَي الإنزال البرمائيتين يامال وأزوف ومركز اتصالات وعدد من مواقع بنى تحتية لأسطول البحر الأسود".

ولم يشر بيان الجيش إلى كيفية قصف الأهداف، لكن حاكم سيفاستوبول المعين من قبل روسيا قال، في وقت سابق اليوم الأحد، إن أوكرانيا شنت هجوماً جوياً كبيراًً وإن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت أكثر من عشرة صواريخ فوق الميناء الواقع بشبه جزيرة القرم.

وكانت روسيا قد أعلنت مساء السبت، أنها صدت هجوماً بـ10 صواريخ أوكرانية استهدف مدينة سيفاستوبول.

وكتب ميخائيل رازفاغيف حاكم سيفاستوبول، عبر "تلغرام": "صد جنودنا هجوماً كثيفاً على سيفاستوبول. وفق المعلومات الأولية، تم إسقاط أكثر من 10 صواريخ"

وقال إن رجلا يبلغ (65 عاما) لقي حتفه حينما أصابت شظايا ثلاثة منازل. وذكر رازفاغيف، اليوم الأحد، أن بنية تحتية خاصة بقطاع النقل، بما في ذلك قوارب وحافلات ركاب، تضررت جزئيا.

وأضاف أن ثلاث حافلات ركاب و13 حافلة مدرسية وحافلة كهربائية واحدة من بين المركبات التي لحقت بها أضرار خلال الهجمات الليلية.
 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI