2 يوليو 2024
16 مايو 2024
يمن فريدم-متابعات


حذر رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، من مخاطر ممارسات الحوثيين وتهديد أمن الملاحة الدولية، وحرية التجارة العالمية، وزعزعة أمن واستقرار المنطقة.

جاء ذلك في كلمة اليمن التي ألقاها أمام الدورة الاعتيادية الـ 33 لمؤتمر القمة العربية التي انطلقت اليوم الخميس في العاصمة البحرينية المنامة.

وأشار العليمي في خطابه إلى استغلال الحوثيين للقضية الفلسطينية "ومحاولات القفز الانتهازي على المحنة بغية تحقيق مكاسب سياسية توسعية في المنطقة، وادعاء بطولات وهمية لم تسهم في شيء سوى الاضرار بمصالح واقتصادات شعوبنا وامنها القومي، وتشتيت الاهتمام الدولي بعيدا عن جحيم الاحتلال في الأراضي الفلسطينية".

وأعتبر العليمي ممارسات الحوثيين اضرت بالقضية الفلسطينية وحولتها الى مصدر تهديد للمنطقة والعالم، "وهي القضية التي كانت وستظل اساسا للحل، وقصة كفاح ملهمة من اجل الحرية والسلام" كما جاء في الخطاب.

وقال "إنني على ادراك كامل بالمحاذير التي يطرحها البعض بشأن عدم انتقاد اي فعل موجه ضد الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، لكني اتحدث هنا عن جماعة مارقة من قومنا، لا تملك من الرصيد الأخلاقي ما يؤهلها للدفاع عن القضايا العادلة، وهي التي تسببت بمقتل أكثر من نصف مليون شخص من أبناء شعبنا، وتشريد اكثر من اربعة ملايين اخرين، وحاصرت المدن، وصادرت الممتلكات، وفجرت المئات من دور العبادة، و المنازل، واغر قت البلاد بأسوأ ازمة انسانية في العالم".

وأضاف "عند الحديث عن مخاطر غياب العمل الجماعي المشترك، يكفي أن نتعلم من الحالة اليمنية كيف يمكن لمليشيات إرهابية أن تلحق ضررا بالغا بالمنطقة والعالم بأسره عندما يترك بلد عربي واحد عرضة للتدخلات المعادية للأمة وهويتها، ودولها الوطنية".

وجدد الرئيس العليمي التأكيد على موقف اليمن التاريخي الثابت والمبدئي إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في اقامة دولته المستقلة كاملة السيادة.
 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI