4 يوليو 2024
28 مايو 2024
يمن فريدم-رويترز

 

قالت مصادر في الأمن البحري والملاحة يوم الثلاثاء إن المياه تسربت إلى سفينة تجارية ترفع علم جزر مارشال قبالة سواحل اليمن بعد استهدافها بثلاثة صواريخ.

وقالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري إن السفينة أطلقت رسالة استغاثة تفيد بتعرضها لأضرار في عنبر التخزين وأن المياه تتسرب إليها على بعد نحو 54 ميلا بحريا جنوب غربي مدينة الحديدة اليمنية.

وذكرت مصادر ملاحية يونانية إن السفينة التي تحمل اسم لاكس في طريقها إلى ميناء قريب لتقييم حجم الأضرار. وتتجه السفينة إلى الإمارات العربية المتحدة.

ولم ترد شركة جريهيل شيب مانجمنت المشغلة للسفينة ومقرها اليونان بعد على طلب التعليق.

وبشكل منفصل، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية يوم الثلاثاء إنها تلقت بلاغا عن حادث على بعد 31 ميلا بحريا جنوب غربي الحديدة.

وأوضحت الهيئة إن السفينة أصيبت بصواريخ ولحقت بها أضرار، وجرى الإبلاغ عن اصطدام في الماء على مقربة من السفينة، مضيفة أنها تلقت أنباء عن سلامة الطاقم وأن السفينة تتجه إلى الميناء التالي ضمن مسارها.

ويشن الحوثيون المتحالفون مع إيران هجمات متكررة بطائرات مسيرة وصواريخ في منطقة البحر الأحمر منذ نوفمبر تشرين الثاني. ووسعوا نطاق هجماتهم لاحقا إلى المحيط الهندي ضمن ما يقولون إنه تضامن مع الفلسطينيين.

 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI