2 يوليو 2024
2 مايو 2024
يمن فريدم-متابعات


أعلنت وزارة الخارجية والتنمية البريطانية (FCDO) التابعة لحكومة المملكة المتحدة قديم مساهمة بمبلغ قدره 25 مليون جنيه إسترليني لصندوق للأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" من أجل تحسين صحة وتغذية الأطفال والنساء في اليمن من خلال استجابة متعددة القطاعات.

وبحسب منظمة اليونيسف، ستمكن هذه المساهمة من تعزيز الرعاية الصحية الأولية ونظم الصحة المجتمعية من خلال حزمة خدمات متكاملة تشمل الصحة والتغذية وتعزيز المياه والإصحاح البيئي والصحة النفسية والدعم النفسي والاجتماعي.

وقالت المنظمة الأممية، إنها ستقدم اليونيسف الدعم التشغيلي والمستلزمات والمعدات الحيوية للصحة والتغذية، بما في ذلك اللقاحات والأدوية وعدة القبالة في حين يتم تحسين مهارات ومعرفة العاملين الصحيين وعاملي الصحة والتغذية المجتمعية من خلال التدريب وبناء القدرات.

كما ستعمل أيضاً على تعزيز رعاية الإحالة عالية الجودة للحد من معدلات المرض والوفيات بين الأمهات والأطفال، وتعزيز القدرة المؤسسية على إدارة نظم الصحة في مجالات الحوكمة والبيانات ونظم سلسلة التوريد بالإضافة إلى إعادة تأهيل وتوسيع خدمات وأنظمة المياه لتعزيز الوصول إلى مياه الشرب الآمنة.

وقال ممثل اليونيسف في اليمن، بيتر هوكينز: "نقدر شراكتنا طويلة الأمد مع وزارة الخارجية والتنمية البريطانية. ستمكننا هذه المساهمة من الوصول إلى الأمهات والأطفال الذين يحتاجون بشدة إلى خدمات الصحة والتغذية. من خلال نهج متكامل ومتعدد القطاعات، سنكون قادرين على تقديم الدعم بفعالية للعائلات الضعيفة التي تحتاج إلى رعاية صحية أولية وخدمات تغذية وصحية مجتمعية".

ويظل اليمن واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم حيث يحتاج 18.2 مليون شخص – بما في ذلك 9.8 مليون طفل – إلى الدعم الإنساني الذي ينقذ الحياة.
 

الفيس بوك
تويتر

جميع الحقوق محفوظة YemenFreedom ---- تصميم وبرمجة ALRAJIHI